تكنولوجيا

سامسونج تستهدف تطوير تكنولوجيا الـ6G لتكون الشركة في مجال التكنولوجيا للمستهلكين في العالم

الثلاثاء 17 مايو 2022

نشرت عملاقة التكنولوجيا الكورية 'سامسونج للإلكترونيات'، مستندًا تقنيًا يعرض رؤية الشركة للوصول إلى نطاقات تردد عالمية لتقنية الاتصالات 6G. وأشار رئيس التكنولوجيا إلى أن تقنية 6G المتطورة تعمل على تحسين تغطية وجودة إشارات البيانات عالية المعدل 1.9 مرة، مما يضمن توفير الطاقة بنسبة تزيد عن 10٪، وتحسينات أخرى.

وأعلنت الشركة الرابعة من حيث القيمة في آسيا اليوم، بحسب قائمة أفضل 20 علامة تجارية آسيوية مقدّمة من 'آلفو'، عن نتائج متزايدة في الربع الأول من عام 2022. فقد تجاوزت أرباح 'سامسونج' التوقعات، وبلغت 14.1 تريليون وون كوري (11.6 مليار دولار)، بزيادة 1.2 مليار دولار عن متوسط توقعات المحللين، وهو أعلى ربح تشغيلي للشركة في الربع الأول منذ عام 2018. وتتماشى هذه النتائج والأرباح مع ارتفاع الطلب والزيادة في شحنات رقائق الذاكرة، التي تقدمها 'سامسونج' بأسعار متميزة.

وبالنظر إلى نتائج الربع الرابع من عام 2021 لـ'سامسونج'، سجلت الشركة زيادة بنسبة 53% في الأرباح التشغيلية مقارنة بالفترة عينها من العام السابق، حيث ساهمت المبيعات القياسية للأجهزة التي تعمل برقائق أشباه الموصلات بمساعدة الشركة الكورية في التغلب على التحديات التي واجهتها سلسلة التوريد بسبب الجائحة. وفي الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2021، تمكنت 'سامسونج' من تحقيق نجاح كبير 'بفضل المنتج التنافسي، على الرغم من استمرار حالة من عدم اليقين في الأسواق'، حسبما أشار بيان الشركة.

وقد ساهم تنامي عدد الأشخاص الذين يعملون من المنزل بسبب الإجراءات المفروضة في تعزيز الطلب على منتجات 'سامسونج'، مثل الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون والغسالات، التي تستخدم رقائق أشباه الموصلات من 'سامسونج'. تسببت الجائحة في حدوث فوضى في الاقتصاد العالمي، لكنها لعبت دورًا مهمًا في ازدهار شركة سامسونج وشركات التكنولوجيا.

تأسست 'سامسونج'، في عام 1938، كمحل بقالة لبيع المواد الغذائية، وتطوّرت لتصبح اعتباراً من منتصف عام 2022، شركة عالمية بارزة، تضم أكثر من 250 شركة تابعة، وتبلغ قيمتها أكثر من 350 مليار دولار أمريكي. وتعدّ أكبر شركة في كوريا الجنوبية، وتحتل المرتبة الـ 19 ضمن قائمة الشركات الأكثر قيمة في العالم، حيث يعمل لديها أكثر من 280 ألف موظف في جميع أنحاء العالم.

تُعتبر 'ألفو' وسيطاً مرخصاً ومنظماً حائزاً على جوائز عدة. كما فازت 'ألفو' مؤخراً بجائزة أفضل وسيط لعقود الفروقات وأفضل وسيط فوركس بالتجزئة للعملاء الأفراد المقدّمة من معرض فوركس دبي 2020، من بين جوائز أخرى.

إن هذا النوع من التداول محفوف بالمخاطر وقد تفقد فيه استثمارك بأكمله. الشروط والأحكام ذات الصلة متوفرة عبر الرابط الالكتروني التالي: https://alpho.com/.



أهم الاخبار



تكنولوجيا

انطلاق وسيط جديد في ال...
الاثنين 4 يوليو 2022
إنتيجرا تكنولوجيز تُب...
الجمعة 24 يونيو 2022
إن إي سي وجونيبر نتوور...
الخميس 26 مايو 2022