مال واقتصاد

جبريل يدعو لتعظيم وزيادة الإيرادات بولاية الخرطوم

الاثنين 8 أغسطس 2022

دعا د.َ جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ولاية الخرطوم لزيادة وتعظيم إيراداتها الضريبية والجمركية لحلحلة مشاكل المشروعات في قطاعات الطرق والمياه والكباري وخاصة كبري الدباسين لتسريع العمل فيه .

جاء ذلك في الاجتماع الموسع الذي عقده احمد عثمان حمزة والي الخرطوم وأركان حربه بالوزارة بقاعة وزارة المالية. وأشار وزير المالية أن ولاية الخرطوم تعتبر من اغني الولايات اذا ما قامت بتفعيل إيراداتها و لها مصادر أخرى للايرادات مؤكدا أن الولاية بها مشروعات حيوية مهمة ولابد من بذل الجهود لمعالجة مشاكلها خاصة معالجة مشكلة كبري الدباسين، واعلن الالتزم بدفع المبالغ لاكمال العمل وتمويل المشروعات عبر نظام البوت . من جانبه اوضح محمد عثمان حمزه والي الخرطوم ان الاجتماع يأتي في إطار التنسيق بين ولاية الخرطوم ووزارة الماليه حيث تناول العديد من القضايا التي تهم مواطن الخرطوم خاصة فيما يتعلق بأربعة محاور اساسية تمثلت جلها لخدمة المواطن .

كما تطرق لقضيه تؤرق حكومة الولايه منها قضية المياه ومشروعات جاري العمل في إنشاءها كالمحطات نيليه التي بدأ العمل فيها 'محطه سوبا ومحطة صالحه ومحطة الحريزاب' وهي المحطات التي سبق أن تم فيها إجراءات من وزارة المالية الاتحادية مشيرا الى توجيه وزير الماليه اجهزة الوزارة لاكمال هذه الإجراءات المتبقيه و التمويل المتعثرة لإكمال هذه المشروعات بإعتبار ان المياه هي عصب الحياه .

وتطرق الوالى الى التزام الوزير بسداد المبالغ المتبقيه لبعض الشركات .

وتناول الاجتماع المشروعات الجديده التي يحتاجها قطاع المياه بإعتباره اهم قطاع تعاني منه المناطق الطرفيه بالخرطوم.

كما تطرق الاجتماع لقطاع البنية التحتية المختلفه في الطرق والجسور وإكمال كبري الدباسين و توريد القطع الحديدية المتبقيه من الصين وجمهوريه مصر العربية مطالبا وزارة المالية بسداد الاستحقاقات المتبقيه المتوقع تسديدها خلال هذا الاسبوع وصيانه جسر النيل الأزرق الجزء العلوي والسفلي وكذلك إكمال المنحدرات الخاصه بكبري المك، كما تناول اللقاء امكانية تطوير البنية التحتية عبر الشراكات.

وقال 'سيتم التعامل وفق العطاءات العالمية حتى يتم الحصول على عروض افضل لتطوير النظافة وتوليد الطاقه' مشيرا إلى ان الاجتماع تناول قضايا الكهرباء في المناطق الطرفية التي لاتوجد بها شبكات وتم احاله هذا الملف إلى الاجهزه المعنيه بإعداد الدراسات اللازمة وإكمال الدراسات المطلوبة لتغطيه المناطق الطرفية.

كما تناول الاجتماع تعظيم الإيرادات و الفاقد الايرادي وتفعيل الاجهزة المعنية بالايرادات بالدراسات في الموازنه القادمة وتفعيل عمليات التحصيل وحوسبة العمليات الايرادية لتحقيق إضافة حقيقيه فى الايرادات .

suna



أهم الاخبار



مال واقتصاد

مجموعة شركات إستي لود...
الجمعة 23 سبتمبر 2022
فيرينج فارماسوتيكالز ...
الجمعة 23 سبتمبر 2022
يساعد QMex مزود خدمة SaaS ...
الجمعة 23 سبتمبر 2022